مجتمع الأخضر

الجامعة الأمريكية على الإنترنت تقدم 100 منحة دراسية للنساء الإيرانيات في دعم احتجاجات حقوق المرأة

بدأت الاحتجاجات بالانتشار في أنحاء إيران في سبتمبر الماضي، بعد وفاة امرأة إيرانية تبلغ من العمر 22 عامًا، تم اعتقالها لعدم ارتدائها الحجاب بشكل صحيح، حيث في الأسابيع الأخيرة، انفجرت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في أكبر مظاهرات حاشدة تشهدها إيران منذ عقود، وقع عدد من هذه الاحتجاجات في حرم الجامعات في جميع أنحاء البلاد.

 

وكان لدعم حقوق النساء الإيرانيات، بما في ذلك حرية عدم إخفاء وجوههن في الأماكن العامة، الشعار الأكبر فى العالم، حيث قدمت جامعة university of the people ، 100منحة دراسية للنساء الإيرانيات حتى يتمكن من مواصلة تعليمهن عبر الإنترنت بأمان من منازلهم دون التعرض لتهديدات وربما سجن من قبل شرطة الآداب الإيرانية.

 

 

 

وقال رئيس جامعة UoPeople، شاي رشيف، “تدعم الجامعة حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك حقها في التعليم وحرية ارتداء الملابس بالطريقة التي تختارها”.

 

وأضاف: “نحن نقدم هذه المنح الدراسية للنساء الإيرانيات حتى يتمكن من مواصلة تعليمهن بأمان عبر الإنترنت ويصبحن جزءًا من مجتمع عالمي من المتعلمين دون أي قيود على ما يرتدونه.”

 

يذكر أن UoPeople هي أول جامعة عبر الإنترنت غير هادفة للربح وخالية من الرسوم الدراسية ومعتمدة من الولايات المتحدة ومصممة لتوفير فرص تعليم عالي ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها لأي خريج ثانوي مؤهل وتقدم عددًا من برامج درجة البكالوريوس والماجستير عالية الطلب.

 

تضمن برامج الدرجات العلمية المرنة التي يمكن الوصول إليها بسهولة في الجامعة أن يتمكن هؤلاء الطلاب من الدراسة في أي وقت ومن أي مكان وبأي وتيرة.

 

يحتاج الطلاب فقط إلى اتصال أساسي بالإنترنت للوصول إلى دورات الجامعة، مما يعني أنه يمكنهم الدراسة بسهولة من منازلهم بأمان.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى