أخبارأخبار محليةرئيسي

مصدري “الحاصلات البستانية” يطالبون “التصديري” بعقد اجتماع طارئ لصرف المتأخرات المستحقة من الدعم

وصف عدد من مصدري الحاصلات البستانية مبادرة وزارة المالية الأخيرة  والتى حملت رقم “5” لرد الأعباء التصديرية “دعم الصادرات” أنها غير منصفة، حيث طالبت بدفع ضرائب وجمارك من هذة المبادرة على الرغم من أنهم قاموا بسداد جميع مستحقات الضرائب والجمارك والضريبة العقارية من قبل.

وقال المصدرون إن المبادرة تلزم بالموافقة على خصم 15% من الدعم المالي المستحق لدى صندوق تنمية الصادرات عن مشحونات تسبق 1/7/2021، و8% من المستحقات الدائنة عن مشحونات ما بعد 1/7/2021 حتى تاريخه على الرغم من أن جميع المصدرين الصغار يسددون واجباتهم الضريبية عامًا بعام ودون تأجيل أو تراكم .

وأضاف المصدرون أنهم ينتظرون صرف مستحقاتهم عن مبادرات سابقة تعينهم على مواصلة أعمالهم وتغطية خسائر متلاحقة تسببت فيها جائحة كورونا موسمين متتاليين وحرب روسيا على أكرونيا فى الموسم الثالث على التوالي آملين فى تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بخصوص تنفيذ مبادرات صرف الدعم كما حدث فى المبادرة الاولى نهاية 2020.

 ووجه المصدرون مطالبهم إلى المجلس التصديري للحاصلات البستانية لعقد اجتماع طارئ لمناقشة مشاكلهم وتوحيد مطالبهم المتعلقة بصرف المتأخرات المستحقة من الدعم فى أوقات محددة وقريبة وبدون خصم مقابل ما اسمته وزارة المالية “استعجال الصرف”.

 

 

 

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى