أخبار محلية

المهندس محمد الجمال ..عن دعم الرئيس السيسي للفلاح: المزارعين يساهمون في تحقيق الأمن الغذائي 

ثمن المهندس ، محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة والانتاج الحيواني بحزب حماة الوطن بافتتاحات الرئيس السيسي اليوم، مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في أبو رواش، مشيرا إلى أن هذا يأتي في إطار خطة الدولة لزيادة الإنتاج بما يوفر فرص عمل للشباب وإيجاد فائض يسمح بالتصدير.

وأكد أن الصناعة تعظم من القيمة المضافة للمواد الخام، وتفتح مجال أرحب للاستثمار وتوفر العملة الصعبة التي يتم استخدامها في الاستيراد من الخارج.

ولفت محمد الجمال، إلى أن الدولة تسير في مجال التنمية في مسارات متوازية، الصناعة والتجارة والزراعة، إلى جانب تطوير البنية التحتية والاهتمام بالخدمات.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أن الملف الزراعي كان حاضرا في كلمة الرئيس السيسي الذي جدد وأكد دعمه للفلاح المصري.

وأكد الجمال أن الرئيس السيسي أشار إلى دعم الأسمدة من أجل دعم المزارعين إيمانا بدورهم في تحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج.

وأضاف محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أن الرئيس يشعر بمعاناة الموطن ويتخذ العديد من القرارات التي تحمل عن مزارعي مصر تداعيات الأزمات العالمية التي أثرت على كافة القطاعات في كثير من دول العالم. 

وأشار إلى أن أسعار الأسمدة يحصل عليها الفلاح بأسعار أقل من مثيلاتها العالمية، حتى يستطيع الاستمرار في منظومة الإنتاج الزراعي ويواصل الإنتاج.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى