أخبارأخبار محلية

انتهاء تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب الدبلومات

أغلق موقع التنسيق الإلكتروني، التسـجيل لطلاب الدبلومات الفنية، وذلك بعد مد التسجيل أكثر من مرة، وسجل ما يقرب من 165 ألف طالب من الدبلومات الفنية رغباتهم، ومن المنتظر إعلان النتيجة نهاية الأسبوع المقبل.

من جانبها أتاحت الوزارة تسجيل الرغبات لجميع الشهادات الفنية الدورين الأول والثاني، بحد أدني 60%؜ فأكثر بدبلوم المدارس الثانوية التجارية الصناعية، السياحة والفنادق، وتقرر أن يبلغ الحد الأدنى 75% فأكثر لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية.

أما دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها فبنسبة 60% فأكثر.

وتشمل دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة “التجارية، الصناعية، السياحة والفنادق الخدمة الاجتماعية، ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، كذلك دبلوم المدارس المتقدمة التجارية، الصناعية الزراعية، السياحة والفنادق نظام السنوات الخمس، هذا بجانب دبلوم السالزيان اللون بوسكو، دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، ومركز التكنولوجيا المتميز، ودبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة التمريض التابعة للجامعات.

وتحددت الأعداد المقرر قبولها من حمَلة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حمَلة الثانوية العامة المصرية، وبحيث يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية “نظام السنوات الخمس بعد الإعدادية”)، ودبلوم المعاهدالفنية (نظام الثانوية + سنتان)، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام السنوات الثلاث.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات، والطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية؛ حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى