مجتمع الأخضر

انطلاق المؤتمر الأول لبرنامج من سيزرع المليون وتكريم أكثر من 150 استشاري زراعي| صور

انطلق المؤتمر الأول لبرنامج من سيزرع المليون واحتفالية تكريم الاستشاري الزراعي الأفضل، بحضور نخبة من المسؤولين بوزارة الزراعة والمسؤولين السابقين والخبراء الزراعيين والاستشاريين الزراعيين والشركات.

وناقش المؤتمر الأول لمن سيزرع المليون في جلسته الأولى مستقبل صناعة وتطوير استخدام الأسمدة في مصر بحضور نخبة من خبراء الزراعة والأسمدة وتغذية النبات وعلى رأسهم الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، والدكتور عادل عبد الخالق الاستشاري العلمي والفني لمجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، والدكتور الدكتور ياسر عبد الحكيم المستشار العلمي للمشروعات القومية الزراعية، وأستاذ مساعد بمركز بحوث الصحراء، والدكتور إبراهيم صديق المدير التنفيذي لمجموعة الكومي جروب للتنمية المستدامة.

وناقشت الجلسة الثانية أيضا دور الاستشاريين الزراعيين بين الواقع والمأمول، حيث شارك في هذه الجلسة نخبة من الوزراء والمسؤولين وعلى رأسهم الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة الأسبق، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، الدكتور مجدي عبد الظاهر أستاذ كيمياء وسمية المبيدات المتفرغ  بكلية الزراعة سابا باشا جامعة الاسكندرية، والدكتور محمد محمود مدير معهد بحوث البساتين سابقا، والمهندس أحمد النجار العضو المنتدب بمجموعة شركات دالتكس.

كما شارك في المؤتمر الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، والمهندس أحمد الشربيني رئيس الجمعية العامة لمنتجي البطاطس، وكوكبة من الخبراء والاستشاريين الزراعيين.

وكرم البرنامج خلال المؤتمر أكثر من 150 استشاري زراعي في مختلف التخصصات الزراعية من العنب والموالح والفاكهة المتساقطة والزيتون والنخيل والمانجو وتغذية النبات والمبيدات الزراعية وأمراض النبات وتغير المناخ والموز والخضر والبطاطس وغيرها من التخصصات الأخرى، وذلك لدورهم في دعم المزارع المصري وإثراء القطاع الزراعي.

وقال الصحفي والإعلامي شعبان بلال، مقدم برنامج من سيزرع المليون، إن هذا المؤتمر خرج بعدة توصيات هامة لتعظيم دور الإرشاد الزراعي وإيجاد حلقة وصل بين الاستشاريين الزراعيين وبين وزارة الزراعة.

وأوضح بلال خلال المؤتمر أن الاستشاري الزراعي يلعب دورا كبيرا في دعم المزارع والفلاح بالمعلومات والتوصيات والنصائح التي يحتاجها خلال التقلبات الجوية وتغير المناخ وموجات الصقيع والحرارة، موضحا أن هذا المؤتمر نقطة انطلاق لخطة عمل أكبر تستهدف دعم المزارع المصري.

وأشار شعبان بلال إلى أن القطاع الزراعي يشهد طفرة في عهد القيادة السياسية والرئيس السيسي الذي أولى اهتماما خاصا بهذا القطاع ودشن وافتتح عشرات المشروعات الزراعية كمشروع الصوب الزراعية والمليون ونصف المليون فدان وزراعة 2 مليون نخلة والدلتا الجديدة ومستقبل مصر ومشروع توشكى، وهو ما دعم الأمن الغذائي المصري.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى