أخبارأخبار محليةلايت

ضربة قوية إلى أثرياء العالم.. مئات المليارديرات فقدوا لقبهم في 2018

تسبب الاضطراب الأخير في سوق الأسهم في الصين في توجيه ضربة قوية إلى أثرياء العالم، حيث فقد 430 رجل أعمال لقب الملياردير، وذلك بسبب ضعف أداء سوق الأسهم وارتفاع الدولار الأمريكي، وفقا لتقرير شركة أبحاث “هورون”.

وأصبح عدد المليارديرات في العالم 2470 شخصا، ومن جهة أخرى دخل 201 شخص جديد إلى القائمة كما يبلغ متوسط عمر الأثرياء 64 عاما، وفقا لـ”سبوتنيك”.

ويبقى المدير التنفيذي لـ”أمازون” جيف بيزوس محتفظا بالمركز الأول في قائمة أثرياء العالم للعام الثاني على التوالي، فتبلغ ثروته 147 مليار دولار، بزيادة قدرها 24 مليار دولار على العام السابق، وحصل مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس على المركز الثاني، ثم تلاه وارن بافيت صاحب شركة “بيركشاير هاثاواي”.

يذكر أن الصين الكبرى، التي تشمل هونج كونج وتايوان، كانت تترأس القائمة، بعدد ملياردات يبلغ نحو 658، وفقد 161 منهم لقبهم خلال عام 2018، وتبعتها الولايات المتحدة بـ 584 مليارديرا، وألمانيا، بـ117 مليارديرا.

في سياق آخر بينت دراسة لمنظمة “أوكسفام” الخيرية والإنسانية الدولية، أن عدد المليارديرات في العالم ازداد بمقدار مرتين تقريبا خلال 2018، وتزداد ثروتهم بمعدل 2.5 مليار دولار يوميا.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى