أخبارأخبار محلية

في إطار مبادرة “اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة”.. مكرم: معادلة الرخصة الإيطالية بالمصرية ستخرج للنور قريبًا

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الرد على تساؤلات المصريين بالخارج في مبادرة “اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة” – التي أطلقتها الوزيرة- سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، في إطار الحرص الدائم على الحل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

واستهلت وزيرة الهجرة الردود بالحديث عن ما استقبلته الوزارة من تساؤلات حول “معادلة الرخصة المصرية والإيطالية”، حيث أشارت إلى أن المتعارف عليه عند تقدم المصريين للحصول على رخصة قيادة أن يجتازوا اختبارا في اللغة الإيطالية، وأن عدد قليل من المتقدمين هو من يجتاز الاختبارات، بجانب دفع مبالغ كبيرة بالعملة الصعبة.

وأضافت: “لذلك استلهمنا تجربة الجزائر والمغرب وتونس ونسقنا مع الداخلية المصرية ووزارة النقل الإيطالية، وخلال زيارتي لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، نسقنا مع السفارة المصرية في روما والداخلية المصرية، وسبق أن أعلنّا في مؤتمر صحفي أننا انتهينا من الرد على كافة ما طلبه الجانب الإيطالي وفي انتظار التوقيع، وقريبا جدًا سيتم توقيع الاتفاقية”.

وتابعت وزيرة الهجرة: “أحب أطمئن محمد النجار، عادل خطاب، محمد عبد المولى وغيرهم ممن أرسلوا إلينا للسؤال عن الرخصة أن الموضوع سيخرج للنور قريبًا”.

كما أكدت وزيرة الهجرة مواصلة الردود على رسائل البريد الإلكتروني واستفسارات المصريين بالخارج، مؤكدة أن الوزارة تتلقى أسئلة ومقترحات المصريين على مدار الشهر.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى