تكنولوجيا

«كونتكت كارز» توقع اتفاقية تعاون مع مجموعه شركات تويوتا ايجيبت

 لتقديم أداة لتسعير السيارات المستعملة مخصصة لمجموعه شركة تويوتا ايجيبت

أعلنت شركة “كونتكت كارز” المنصة الرقمية الرائدة في سوق السيارات المصري، عن توقيع شراكة استراتيجية مع مجموعة شركات تويوتا إيجيبت الوكيل الرسمي لمنتجات تويوتا العالمية في مصر لإطلاق أول أداة تسعير للسيارات المستعملة مصممة خصيصا لمجموعه شركات تويوتا إيجيبت. حيث تساهم هذه الاتفاقية بشكل كبير في الحصول على تقييمات فورية للسيارات المستعملة ومعرفة أسعارها وفقا لأسعار السوق.

 

وتعتمد أداة التسعير المصممة خصيصا لتويوتا ايجيبت، لتقييم السيارة بناءا على طرق متطورة من الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات المختلفة للحصول على تقييم لحظي لسعر السيارة المستعملة، وقد تم ابتكارها بواسطة فريق علوم البيانات في كونتكت كارز بالتعاون مع فريق تويوتا ايجيبت لتقديم تقييمات لحظية للسيارات المستعملة لعملائها بناءً على الحد الأدنى من بيانات حالة السيارة. تستخدم الأداة بيانات من مجموعة متنوعة من المصادر تتراوح بين بيانات الاقتصاد الكلي وأسعار معاملات السيارات المستعملة وتكاليف إهلاك السيارات وبيانات السوق الأخرى ذات الصلة. ومن ثم تقوم اداة التسعير بحساب القيمة المقدرة للسيارة والتي تعتمد على عدة عوامل مثل المسافة المقطوعة، والحالة، وسنة الصنع، والمواصفات والإمكانيات وغيرها من العوامل المؤثرة على سعر السيارة.

 

وفي هذا السياق أكد السيد أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعه شركات تويوتا ايجيبت: أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة الإقبال الكبير على شراء سيارات تويوتا المستعملة خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن سوق السيارات المصري قد شهد بعض التحديات والذي نتج عنه نقص في السيارات الجديدة بالأسواق وزيادة الاقبال على شراء السيارات المستعملة.

 

وأَضاف منصف، أنه منذ إطلاق Automark خدمه تويوتا للسيارات المستعملة المعتمدة، وافتتاح أكبر صالة عرض مكشوفة للسيارات المستعملة في كايرو فستيفال سيتي، قمنا بتطوير أدوات مبتكرة لمساعدة عملائنا على بيع، شراء واستبدال السيارات المستعملة بفاعلية أكبر، قائلا ” قمنا بالتعاون مع كونتكت كارز لتطوير أداة تسعير مستقلة لسيارات تويوتا لدعم فريق Automark بالإضافة الي دعم مبادرة رقمنه عمليات بيع وشراء السيارات المستعملة لدينا.

 

 

ومن جانبه قال السيد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة: “يسعدنا أن نتعاون مع مجموعه شركات تويوتا ايجيبت في أداة تقييم السيارات المستعملة، حيث تحرص دائمًا مجموعة شركات كونتكت على تطوير حلول الأعمال المبتكرة لشركائنا الرئيسيين في الصناعة، ونحن على ثقة أن حملة الرقمنة التي نقوم بها ستساعد على التطوير بشكل أكبر في المستقبل”.

 

وأَضاف زعتر، أن قطاع صناعة السيارات واجه العديد من التحديات خلال الفترة الأخيرة، ونحن نقوم حاليا بدراسة السوق لتوفير منتجات جديدة حتى نكون مستعدين تمامًا عندما يعود سوق السيارات في المستقبل القريب.

 

 وفي سياق متصل قال عثمان عبد المنعم، المدير التنفيذي لشركة كونتكت كارز: إن تسعير السيارات المستعملة هو جزء أساسي في سوق السيارات والذي يوفر الشفافية لكافة الأطراف المعنية، وأن هذه الخدمة نشأت بالتعاون مع مجموعه شركات تويوتا ايجيبت لدعم اتخاذ القرار الأفضل فيما يتعلق بتسعير السيارات المستعملة، بالإضافة إلى تحسين تسهيل عمليات البيع والشراء المختلفة مثل التقييمات الفورية وعمليات تبادل السيارات المستعملة، موضحًا أنه من المتوقع عودة سوق السيارات إلى قوته الكاملة في المستقبل القريب.

 

ونتوقع خدمات أخرى متعلقة بالسيارات المستعملة مثل المزادات الرقمية لضمان استمرارية العملاء.

وأظهرت لنا فترة ما بعد كوفيد-19 أن الرقمنة تجري على قدم وساق في جميع المجالات كما هو الحال في سوق السيارات.

 

ونتوقع أن نرى حصة كبيرة من تجارة السيارات المستعملة تتم عبر المزادات الرقمية التي تستخدم اداة التسعير الرقمية لتحسين سرعة وكفاءة معاملات بيع وشراء السيارات المستعملة.

 

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى