رئيسيمالتيميديا

نقيب الزراعيين: مصر الدولة الوحيدة التي تكافح التصحر في العالم| فيديو

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن هناك أزمات ظهرت في الخبز ونقص الأمن الغذائي في مصر منذ عام 2008، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي كان قارئًا لهذه الأزمات.

 

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه لولا الطرق الجديدة لما استطعنا الوصول للمساحات الجديدة القابلة للزراعة، لافتًا إلى أن المشروعات الزراعية متوزعة في توشكى وأسوان وشمال سيناء وشمال الدلتا؛ أي على كامل الخريطة الجغرافية.

 

وتابع أن الدولة تهدف بذلك لإعادة توزيع السكان في تلك المساحات الشاسعة؛ لتخفيف التكدس السكاني في مناطق بعينها، لافتًا إلى أن الدولة عملت على مشروعات توسع أفقي لتوسيع الأراضي الزراعية والاستزراع السمكي والدواجن.

 

وأوضح أن مشروع الصوب الزراعية يمكنه التكيف مع التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن مشروعات توشكى ومستقبل مصر تستخدم تقنيات الزراعة الحديثة لتعظيم قيمة الإنتاج وتقليل استخدام المياه؛ نظرًا للتغيرات المناخية الكبيرة التي يشهدها العالم.

 

ولفت إلى أن الزيادة المطردة في عدد السكان تحدي كبير أمام الدولة المصرية، لافتًا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تكافح التصحر حول العالم بالتوسع الأفقي في الزراعات؛ وهي الخطوات الاستباقية التي أخذتها الدولة لمواجهة الأزمة الغذائية.

 

 

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى