أخبارأخبار محلية

وزيرة البيئة: استغلال مخلفات الأرز لتوفير فرص عمل وتشجيع المبتكرين

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الأرقام والوقائع التي يتم رصدها من حرق قش الأرز تشير إلى أن المهمة ليست بالأمر اليسير، رغم أن معدل زراعة الأرز هذا العام أقل كثيرا من ذي قبل.

وأضافت وزيرة البيئة، أن هناك عددا من الإجراءات بالشراكة مع كل الوزارات للحد من نوبات التلوث الحاد، والتي ستستمر على مدار العام، حيث سيتم رصد المقالب العشوائية على مدار العام للحد من الاشتعال الذاتي الذي تتعرض له، بالإضافة إلى توافر أجهزة حديثة للكشف عن عوادم المركبات، والسيطرة على انبعاثات المصانع.

وقالت الوزيرة: “نحن مقتنعون بضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص عمل للشباب يوجب علينا دمج القطاع الخاص مع المنظومة الحكومية”.

وأشارت، إلي وجود خطوط ساخنة يستطيع المواطن التبليغ من خلالها على نقاط الحرق، مشددة على ضرورة تفعيل الابتكارات الشبابية للاستغلال الأمثل لمخلفات قش الأرز في إنتاج السماد وغيره.

جاء ذلك خلال كلمتها التى ألقتها في فاعليات المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة البيئة للإعلان عن استعدادات الوزارة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة (المعروفة بالسحابة السوداء) لعام 2018، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والقيادات المعنية بالوزارة.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى