لايت

سعرها يصل لـ1800 جنيه.. ديوك الزينة تنافس القطط والكلاب في الأوساط الراقية

موضة جديدة تتزايد في الانتشار بين المصريين، وهي تربية ديوك الزينة، لتدخل بذلك كمنافس قوي للقطط والكلاب داخل منازل الطبقة الراقية.

يقول سيد خيره، تاجر متخصص في هذه الأنواع، إن الديوك الهندي يزداد الإقبال عليها يوما تلو الآخر، وهناك الشعبي منها، مثل أبو عرف، وأبو فراولة، وأبو لوزة، كما يوجد منها الفارسي، وهو لا يناسب سوى أصحاب الدخل المرتفع.

وقال خيره ، إن أسعار الديوك الهندي الشعبي تتراوح ما بين 200 و350 جنيها، وتزن ما بين 2 و6 كيلو، فيما يباع الديك الهندي الفارسي بسعر يتراوح ما بين 400 و1800 جنيه للديك الواحد، مشيرا إلى أن جمال الديك هو أساس سعره وليس وزنه.

ونوه تاجر الديوك بوجود أصناف أخرى من الديوك في الأسواق، لكنها تحتل المرتبة الثانية، وهي ديوك أمريكية يطلق عليه اسم “بادوه”، ويباع الجوز منها بسعر يتراوح ما بين 500 إلى 1200 جنيه، ولا تزن الواحدة منها أكثر من كيلو واحد تقريبا.

وتابع “يوجد كذلك نوع فرنساوي “مقلوب”، ويباع الجوز منه بسعر يصل إلى 650 جنيها، وتزن الواحدة منه حوالي 2 كيلو، إضافة إلى الديوك الصيني “كوشين، القزم”، ويباع الجوز منها بأسعار تصل إلى 300 جنيه، ولا تزن الواحدة منه أكثر من كيلو واحد.

وأكد أن هذه الديوك تتناول الدشيشة والذرة وكل ما تتناوله الطيور.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى