مجتمع الأخضر

ملك العشيرى: تجربة “سويفل “تدعوا للفخر بالشباب المصري.. ونحتاج تغيير سياسات سوق المال لاستيعاب رواد الأعمال

قالت ملك العشيري الرئيس التنفيذى والمؤسس لـشركة «بيزنكس” أن ادراج شركة “«سويڤل» مزود حلول النقل الجماعي والتنقل المشترك الذكى فى بورصة “ناسداك”الأمريكية كثانى شركة فى الشرق الأوسط يتم ادراجها فى البورصة الأمريكيةأمر يدعوا للفخر والاعتزاز بالشباب المصرى.

وأضافت مؤسس الشركة مصطفى قنديل أحد الشباب المصريين الذى أصبح حديث العالم حيث يتجاوز رأس مال الشركة مليار ونصف المليار دولار وتعمل فى ١٠ مدن وتم تأسيسها فى عام ٢٠١٧ وتستهدف شركة سويفل لخدمات النقل الجماعى الذكى تحقيق إيرادات بقيمة مليار دولار سنويًا وتقديم خدماتها فى 20 دولة حول العالم خلال 2025.

وأكدت ملك العشيرى أن النجاح الكبير الذي حققته شركة”سويفل”جاء نتاج مجهود كبير وأفكار غير تقليدية من القائمين على الشركة خلال السنوات الماضية وخلق مناخ من الثقة مع الجمهور.

وطالبت ملك العشيرى الدولة بدعم مجتمع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في بداية مشوارهما.وأن مؤسسى شركة “سويفل ” تجربة نجاح من بين ألاف التجارب لرواد الأعمال في مصر والشرق الأوسط.

وأضافت أن رواد الأعمال أصبحوا منصة مهمة وهامة لجذب الاستثمار المباشر والتي تتيح الفرصة للشباب للابتكار وحرية الإبداع وزيادة فرص العمل لهم في مجالات جديدة تتماشى مع طموحاتهم وأيضًا تعد المصدر الرئيسي الجديد لطرح منتجات جديدة بسوق المال المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

وأشارت العشيرى أن القائمون على سياسات الاستثمار وسوق المال فى مصر عليهم تغيير الكثير من السياسات المالية لاستيعاب هذه الشركات الناشئة التى أصبحت واقعا ملموسا يمثل رقما مهما فى حركة تداول رأس المال وأننا مطالبون بتوفير المناخ الملائم للاستثمار للتوسع فى مصر بدلا من البحث عن فرص أخرى خارج حدود الوطن.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى