رئيسيمالتيميديا

ملوحة الأرض الزراعية.. وزارة البيئة تحذر من غرق الدلتا في مصر| فيديو

قال المهندس شريف عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة، إن التوقعات والسيناريو هات تؤكد اختفاء عدد من الجزر بسبب التغيرات المناخية وارتفاع منسوب المياه الناتج عن ذوبان الجليد في القطبين.

وأضاف عبد الرحيم، خلال برنامج من أول وجديد المذاع علي فضائية الحدث اليوم وتقدمه الإعلامية نيفين منصور، أن المياه سوف تتفق علي مناطق الدلتا في جميع بلاد العالم ومنها مصر، وسوف تتسب في ملوحة الأراضي الزراعية، مشيرا إلي أن هناك خطط مستقبلية للتعامل مع مثل هذه السيناريوهات.

وأكد عبد الرحيم، أن الحرائق التي حدثت في عدد من الدول منها الجزائر بسبب ارتفاع درجة الحرارة نتيجة التغيرات المناخية، مرددا: أن الغابات هي التي تمتص الغازات الناتجة عن التغيرات المناخية مما يقلل من أضرار البيئة.

ولفت عبد الرحيم، أن الأحتباس الحراري هو المتسبب في التغيرات المناخية، وتحول طقس مصر من حار جاف صيفا، دفئ ممطر شتاءا.

ونوه أن الطقس المصري أصبح حار رطب صيفا بسبب للتغيرات المناخية، موضحا الغازات الموجودة في الغلاف الجوي ذادت في الفترة الأخيرة مما تسبب في تغير الطقس .

وأشار عبد الرحيم، أنه منذ عام 1992 اكتشف العلماء التغيرات التي حدثت في المناخ، لافتا أن الدراسات أثبتت أن الثورة الصناعية هي السبب في هذا التغيير .

وتابع عبد الرحيم، أننا نعاني من الثورة الصف التي حدثت في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، مرددا: منذ ١٨٥٠ وثورة الفحم نتج عنه الغازات التي أدت إلي التغيير المناخي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى