تكنولوجيا

كيف تصبح مدربًا معتمدًا من الشبكة الأهلية للتعليم؟

أطلقت الشبكة الأهلية للتعليم “NEN”، أكبر شبكة لمراكز التدريب المعتمدة بمصر والعالم العربي، برنامج “اعتماد المدربين المحترفين”، لمعادلة خبرات المعلمين والمدربين، وبانضمامك لمنظومة المدربين الدولية التابعة للشبكة الأهلية للتعليم والشريك التعليمي لأكبر المؤسسات الدولية بمجال التدريب، تكون بياناتك متاحة لأكثر من 500 مركز تدريب معتمد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

= ما هو برنامج المدرب المعتمد؟
هو برنامج لمعادلة خبراتك كمعلم دولي أو مدرب معتمد في “الشبكة الأهلية لتعليم” وإسنادك بالكيان القانوني، بالإضافة إلى إمكانية إصدار شهادات معتمدة لمتدربيك.

= شهادة المدرب المعتمد:
عند اجتياز المدرب أو المعلم لاختبار المدرب المعتمد الذي تقدمه “الشبكة الأهلية للتعليم” والذي يتكون من 50 سؤالًا، سيحصل علي شهادة الاعتماد الدولية التي تتيح له الاشتراك في العديد من البرامج التدريبية والممارسات الموجودة على مستوى الوطن العربي، بالإضافة إلى إمكانية استخراج شهادة خبرة موثقة.

= مميزات الحصول على شهادة المدرب المعتمد:
تمنح شهادة المدرب المعتمد للحاصل عليها مجموعة من المميزات على المستوى الشخصي أو لمتدربيه، ومنها:

- إتاحة السيرة الذاتية للمدرب لأكثر من 2000 مركز تدريب في الوطن العربي يطلبون بشكل دوري مدربين للعمل لديهم.
— يستطيع المدرب إصدار شهادات معتمدة لمدربيه وطلابه من 32 جهة دولية من الشركاء التعليميين للشبكة الأهلية للتعليم، مع إمكانية توثيقها من وزارة الخارجية والجهات المختصة.
— يحصل المدرب المعتمد على خصم يصل إلى 50% على الاختبارات الدولية له ولطلابه من شركاء الشبكة الأهلية التعليم، مثل “Microsoft — Comp­TIA — CISCO – iTEP…”
— إمكانية اعتماد سجل المدرب المعتمد التدريبي بشهادة خبرة موثقة من وزارة الخارجية لإتاحة العمل في الخارج.
— الحصول على بطاقة هوية المعلم الدولي ITIC المعتمدة من منظمة اليونسكو والمعترف بها بأكثر من 130 دولة، والتي توفر لك خصومات على السفر والإقامة بالخارج.
— توفير حساب مجاني بالأكاديمية الافتراضية يستطيع من خلالها المدرب رفع المحتوي التعليمي الخاص به، وتقوم الشبكة الأهلية للتعليم بمساعدته في تسويقه.

= شروط الحصول على شهادة المدرب المعتمد:
الحصول على مؤهل عالٍ أو دبلوم مهني متخصص في مجال التعليم، بالإضافة إلى تقديم ما يفيد بالعمل في مجال التدريب أو التعليم منذ عام على الأقل في إحدى المؤسسات التعليمية أو إن كان مشتركًا في برنامج تأهيل المدربين TOT.

= طريقة التسجيل ببرنامج المدرب المعتمد:
يمكنك ملء طلب التسجيل مرفق به السيرة الذاتية من خلال الرابط التالي: https://nen-global.org/tqsapp

مما سيتيح للمدرب الدخول على الرابط التالي https://www.nen-global.org/reg للحصول من خلاله على رقم عضوية “الشبكة الأهلية للتعليم” NEN ID.

ومن خلال البريد الإلكتروني [email protected] يقوم المدرب بإرسال صورة من (رقم عضويته NEN ID — صورة إثبات الهوية — الشهادات العلمية وشهادات الخبرة — نسخة حديثة من السيرة الذاتية) موضحًا بالعنوان “أوراق الانضمام كمدرب معتمد”، ليقوم مسؤول الاعتماد بمراجعة جميع الأوراق المرسلة.

= مميزات يحصل عليها طلبة المدرب المعتمد:
— شهادات معتمدة من “الشبكة الأهلية للتعليم”.
— شهادات دولية معتمدة من أكثر من 32 جهة (هيئة المعرفة بالإمارات — المجلس الوطني للتعليم – مايكروسوفت – سيسكو — أوركل) وغيرها من كبرى المؤسسات المعتمدة.
— خصومات تصل إلى 70% على خدمات السفر وزيارة الأماكن السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى