أخبار محليةتكنولوجيا

ملش: إصرار القيادة السياسية لضرورة تطبيق المجتمع الرقمي أمر حكيم

قال المهندس طارق ملش، رئيس مجلس إدارة شركة   AMS العاملة في مجال النظم الرقمية المتطورة، ورئيس شركة أد كوم القابضة إن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تمثل أحد الأسس الهامة لبناء المجتمعات الحديثة، فقد باتت تدخل تلك الصناعة الهامة والمؤثرة فى العديد من تفاصيل الحياة اليومية، ويصل تأثيرها الى كافة شرائح المجتمع وكافة قطاعات  الدولة.

وأضاف “ملش” خلال تصريحات خاصة أن الدولة المصرية تستثمر بشكل كبير لتحويل المجتمع بأكمله للاستخدام الرقمي على كل المستويات، موضحا أنه لا يمكن وضع وقت معين لتحويل مصر بشكل كامل لمجتمع الرقمي، قائلا :” هناك مجهودات  كبيرة تبذلها  وزارة الاتصالات بتوجهات القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو التحول الرقمي”.

وتابع :” المجتمع الرقمي يُحقق الرفاهية للمواطن، “وقادر على تشغيل جميع الاشياء والادوات والاجهزةالكهربائية المنزلية سواء غسالة أوثلاجة أو تليفزيون،بإرتياح شديد وانت في المنزل ويساعد على ترشيد الاستهلاك وحماية وأمان للمواطن المصري“منوها أن أهم العقبات التي تواجه التوسع في تنفيذ التحول الرقمي المفاهيم لدى المواطنين.

وأعرب “ملش“عن سعادته البالغة بأن القائمين على تنفيذ خطة التحول الرقمي مهندسين مصريين استوعبوا التكنولوجيا وواكبوا التطورات، قائلا:“مش بنجيب خبراء من الخارج، المهندس المصري سريع في اكتساب الموهبة ومهارة المعرفة ولدينا مهندسين علي أعلى مستوى من الكفاءة”.

وعن مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات والتكنولوجيا المعلومات، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشار” رئيس مجلس إدارة شركة   AMS العاملة في مجال النظم الرقمية المتطورة ” إلى أن المؤتمر مشرف للغاية، ويضم شركات متعددة محلية وعالمية لافتا الى أن من الايجابيات في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أنة ركز على الانسان المصري والاتاحة التكنولوجية وتأهيل الانسان المصري على إستخدامها قائلا:” ليس هناك حجر على المعلومة في وجود التحول الرقمي بالاضافة الى اهتمام القيادة السياسية بالتحول الرقمى شيء ايجابي للغاية.

واختتم “ملش” تصريحات قائلا: “إصرار القيادة السياسية لضرورة تطبيق المجتمع الرقمي أمر حكيم للغاية ، مطالباً الجميع بأن يعرف أنه لا حجر على المعلومة الآن في عصر التكنولوجيا”، والتحول الرقمي  مشيرا إلى أنه يتمنى وصول التكنولوجيا لـ 100 مليون مواطن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى