أخبارأخبار محليةتحليل

تعرف على أول مهرجان للأضاحي بمصر خلف جنينة مول بمدينة نصر

قال المهندس محمد الجمال، مؤسس مبادرة مشروع إحياء الخرفان البرقي وماعز البور، إنه تم اختيار مدينة نصر لإقامة مهرجان الأضاحي استعدادًا لموسم عيد الأضحى المبارك، حيث يقدم المهرجان تخفيضات تصل إلى 20% عن المعروض بالأسواق.

وأضاف الجمال، أن المهرجان يقام خلف جنينة مول لما تتميز به المنطقة من كثافة سكانية عالية، مشيرًا إلى أنه تحت رعاية محافظ القاهرة، وإشراف العميد طارق محمد رئيس حى غرب مدينة نصر.

وأشار إلى أنه تم تجهيز ما يقرب من 4 آلاف خروف برقي، وعجل بلدي، لهذة المناسبة الشرعية، مؤكدًا أن هناك إقبال من المستهلكين على الخروف البرقي لما يتميز من حلاوة المذاق وانخفاض نسبة الدهون بالاضافة إلى نسبة التصافي العالية من اللحوم.

وقال إن المهرجان يقدم العديد من المفاجآت طول موسم عيد الاضحي المبارك كما أنه تم مراعاة الجوانب البينية والحفاظ عليها حيث تجري عملية الذبح الأضحية من خلال مجازر آلية متنقلة لأول مرة بمصر.

وقال الدكتور إبراهيم ياقوت العرش، القائم على إدارة المهرجان، إن هذا المهرجان يقام لأول مرة بمصر للأضاحي.

وأضاف أن المهرجان يضم أغلب الخدمات اللازمة لتلك المناسبة الشرعية منها بيع الخراف ثم خدمة ما بعد البيع من تعبئة وتجزئة وتغليف وكذلك خدمة الطهي، كما أن منطقة المهرجان تضم منطقة ترفيهية والعاب للأطفال وأماكن انتظار سيارات ومنطقة انتظار العملاء.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى