رئيسيمالتيميديا

وزير الزراعة يكشف أسباب ارتفاع سعر الطماطم 20 جنيهًا| فيديو

كشف السيد القصير، وزير الزراعة، تفاصيل الدفع بكميات كبيرة من الطماطم للبيع بـ 10 جنيهات، مؤكدًا أننا بين فترة العروات (العروة الصيفية والعروة الشتوية المتأخرة)، مؤكدًا أن الظروف المناخية غير المستقرة أدت إلى تزويد خسائر العروة الشتوية، وتأخير العروة الصيفية؛ ما أدى لإطالة الفجوة بين العروتين؛ الأمر الذي سبب هذه الأزمة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن تحرك الأسعار جاء نتيجة تغير الظروف «وعلى المستهلك اللجوء لبدائل أخرى، مؤكدًا أن مبادرة الزراعة مستمرة وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية «والطماطم والبيض والفراخ موجودة».

وتابع أن الدولة المصرية تستطيع مواجهة هذه الأزمة، لافتًا إلى الدفع بـ 11 سيارة لبيع السلع منها الطماطم بـ 10 جنيهات بعدة مناطق في القاهرة والجيزة «ولو قدرنا نودي في المحافظات هنودي»، موجهًا رسالة بأن السلع موجودة في أسواق الجملة، مناشدًا الباعة بعدم رفع أسعار السلع لأنها متوافرة.

وأوضح أنه على منافذ التوزيع اتباع أسلوب وزارة الزراعة للبيع بنفس هذا السعر، وتقليل هامش الربح. ولدى سؤال الإعلامي أحمد موسى له بشأن مكسب الوزارة وهي تبيع الطماطم بـ 10 جنيهات؛ فما بال التاجر الذي يبيع هذه السلعة بـ 20 جنيهًا قال: «اللي بيبيع بـ 20 جنيه اسأله».

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى