أخبارأخبار محليةمالتيميديا

تحليل وجبات غذائية يعتقد أنها سبب تسمم 14 شخصا بالشرقية

كتب/ محمد حامد

أمر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية بسحب عينات من كافة المصادر ومنافذ تداول الأغذية التي تم شراء وجبات غذائية منها لتحليلها في المعامل المركزية، بعد تسمم 14 شخصًا معظمهم أطفال، بالصالحية.

طالب المحافظ، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، موجهًا باستمرار الحملات الرقابية بمدينة الصالحية الجديدة، حفاظًا على صحة المواطنين.

قال المحافظ، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه اطمأن على الحالة الصحية للمصابين، من أبناء مدينة الصالحية الجديدة لإصابتهم باشتباه نزلات معوية إثر تناولهم وجبات غذائية متنوعة، مما تسبب في إصابتهم بآلام بالبطن، واستدعى نقلهم لمستشفى الصالحية المركزي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية للاطمئنان على حالتهم وتماثلهم للشفاء.

تابع محافظ الشرقية مع وكيل وزارة الصحة الحالات المصابة أولاً بأول للاطمئنان عليها، مشددًا على عدم مغادرتهم المستشفى إلا بعد تماثلهم للشفاء، متمنيًا لهم الشفاء العاجل والعودة لمنازلهم.

كان الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قد قام بزيارة الحالات المصابة بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية، والتأكد من تقديم أوجه الرعاية والعلاج لهم.

قال الدكتور مسعود، إنه تم استقبال 14 حالة اشتباه بنزلات معوية بمستشفى الصالحية الجديدة وتم إسعاف 9 حالات بقسم الاستقبال وخروجهم على الفور وحجز 5 حالات مصابة بنزلات معوية حادة، وبالكشف الطبي تبين أن حالتهم مستقرة وسيتم خروجهم مساء اليوم.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى