أخبارأخبار محلية

خبراء: 16.7 مليون مصاب بالسكر في مصر عام 2040.. وإنسولين جديد للأطفال من عمر عام

قالت الدكتورة مني سالم أستاذ طب الأطفال بكلية طب عين شمس، إن هناك توقعات بارتفاع عدد المصابين بالسكر في مصر من ٨.٢ إلي ١٦.٧ مليون مصاب في عام ٢٠٤٠.

جاء ذلك، خلال مؤتمر، موافقة وزارة الصحة علي الأنسولين القاعدي الوحيد لمرضي السكر من النوع الأول بداية من سنة، الذي يحمل الاسم العلمي “ديجلوديك”.

وأضافت، مرضى السكر يواجهون صعوبات في علاج سكر الأطفال، خاصة أن كبار السن يعرفون جيدا خطورة المرض، لذا يلتزمون بالأدوية جيدا، قائلة: نحاول نتحدي ذلك بالغذاء الجيد للأطفال، والتعليم الطبي المستمر، والتوعية لأسر الأطفال المصابة بالسكر.

وأوضحت، أن الأنسولين القاعدي طويل المفعول يساعد في انخفاض حدوث نوبات هبوط السكر ليلا بنسبة ٢٥٪، قائلة: إن أعباء مرض السكر سواء كان هبوطا أو ارتفاعا لا تتوقف عند حدوث نوبات السكر، بل يتسبب في أمراض القلب والقدم السكر، وضعف شبكية العين.

أكدت، أن خطورة نقص السكر، لدي كبار السن، تؤدي إلي حدوث في كهرباء القلب، مما يؤدي إلي الوفاة، موضحًا أن ذلك عادة ما يحدث خلال فترة الليل، لذا يجب الاعتماد علي أدوية الأنسولين القاعدي، الذي يقلل انخفاض حدوث نوبات سكر ليلا.

وأشارت، إلي أن الأنسولين القاعدي، يؤدي إلي ثبات نسبة السكر في الجسم فترة طويلة، موضحة أنه متوقع ارتفاع عدد المصابين بالسكر عام٢٠٥٠ في العالم، ل ٥٩٢ ألفا، بدلا من ٣٨٧ مليونا حاليا.

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى