أخبارأخبار محلية

رئيس الوزراء يتفقد مشروع طريق هضبة أسيوط والتجمع العمراني لمدينة ناصر

تفقد د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من مشروع طريق هضبة أسيوط الغربية بطول 10.6 كيلو متر، كما تفقد المخطط العام للتجمع العمراني لمدينة ناصر.

حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع طريق هضبة أسيوط الغربية، بطول 12 كيلو مترا من مطار أسيوط، وحتى منتصف الهضبة، بإجمالي 22.6 كيلو متر، بتكلفة 930 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ود. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ود. ياسمين صلاح، وزيرة البيئة، واللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، والعديد من القيادات التنفيذية بمجلس الوزراء ومحافظة أسيوط.

وطالب رئيس الوزراء، بالالتزام بالبرنامج الزمني؛ لانتهاء الأعمال في مشروع طريق الهضبة، وكذلك الإنشاءات والمرافق بالتجمع العمراني لمدينة ناصر، وإنارة الطريق باستخدام الطاقة الشمسية، مشددا على ضرورة عدم وجود عوائق على الطريق.

واستمع “مدبولي”، لشرح من المهندس محمد فوزي النشار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير بوسط وشمال الصعيد، والذي أكد أن الأعمال تسير بخطى جيدة، ومن المنتظر أن تنتهي المرحلة الثانية من الطريق بنهاية يناير 2019، مشيرا إلى اختراق الهضبة عن طريق عمليات تفجير الصخور حتى نصل إلى بداية الكوبري، والنزول به إلى الأراضي الزراعية.

 

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى