أخبارأخبار محلية

مناقشة رواية “بوابة سليمان” في “ألف” الميرغني السبت المقبل

تنظم مكتبة ألف فرع الميرغني بمصر الجديدة، في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت المقبل، حفل إطلاق وتوقيع رواية “بوابة سليمان” للكاتب الدكتور محمد نجيب عبدالله.

ويناقش العمل كل من الروائي أحمد عبدالمجيد، والناقدة الأدبية د. نانسي إبراهيم، ويدير المناقشة عماد العادلي، المستشار الثقافي بمكتبة ألف.

وتدور الرواية عن سليمان، عازف الكمان الشاب الذي اغترب عن بلدته بحثًا عن تحقيق ذاته، ليمارس كل ما هو لازم للبقاء حيًّا، ومصارعًا تفاصيل حياته اليومية سعيًا وراء تحقيق أسطورته الشخصية، حتى قادته الظروف والأقدار إلى عوالم غريبة لم يألفها، موشكة على الانهيار، وشخوص جديدة تعتمد عليه قبل الفناء، ليختلط كل شيء؛ “الحلم بالواقع بالوهم بالفانتازيا”، وربما قوى ميتافيزيقية يجهلها ولا يعرف أبعادها، باحثًا عن فرص النجاة له ولكل ما يحب، في معزوفة وحيٍ أخيرة.

يشار إلى أن محمد نجيب عبد الله، طبيب وروائي وقاص ومفكر مصري، درس الطب في كلية طب القصر العيني حتى صار أستاذًا في الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والكبد، له صالون ثقافي شهري باسم (صالون نجيب الثقافي)، وحصل على العديد من الجوائز.

“بوابة سليمان”، هي رواية “نجيب”، الرابعة بعد ثلاث روايات أشهرها (شيروفوبيا)، وخمس مجموعات قصصية منها (كريستال) و(ما قبل وفاة ملك) و(العابر).

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى