رئيسيمالتيميديا

نقيب الزراعيين: مصر تلتزم بالاتفاقيات.. ومنها مكافحة التصحر والجفاف

قال سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن العالم يحتفل اليوم باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، حيث تمّ في هذا اليوم التوقيع على الاتفاقية الدولية لمكافحة التصحر في باريس عام 1994 وبدأ العمل فيها بعدها بعامين.

وأضاف خليفة خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أنّ التصحر هو عبارة عن أرض منتجة تتحول إلى أرض بور غير منتجة، مشيرًا إلى أنّ أول عالم في العالم أطلق هذا المصطلح هو العالم المصري الدكتور محمد عبدالفتاح القصاص أستاذ البيئة في كلية العلوم بجامعة القاهرة. 

وتابع، أن القصاص أطلق هذا المفهوم في سبعينيات القرن الماضي، مشيرًا إلى أنّ مصر وقعت اتفاقية التنمية المستدامة للأمم المتحدة بواقع 17 هدفا، منها مكافحة التصحر وإنتاج الغذاء والحفاظ على الأمن الغذائي. 

وأشار، إلى أنّ مصر تلتزم بالاتفاقيات والمعاهدات التي توقع عليها، ومن ضمنها مكافحة التصحر، ومن ثم فقد اتخذت الدولة المصرية مجموعة من الإجراءات للتعامل مع هذا الأمر، أولا تشريعات الحد على الأراضي الزراعية حتى لا تتحول الأراضي الزراعية إلى سكنية، وكان ذلك منذ عام 2015 وحتى الآن.

https://www.facebook.com/Channel1/videos/1032845454020268/

الرابط المختصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى